الخميس، 14 فبراير 2013

The Raid: Redemption

The Raid: Redemption


7.6/10

نوع الفلم: أكشن , جريمة , أثارة

قصة الفلم: يقوم فريق من الشرطة بالهجوم على بناية مليئة بالمجرمين والذين يصدرون المخدرات ويقومون بأعمال أجرامية.. 

يفتتح الفلم بداية بأحد الشرطة والذي يدعى "راما" ويتضح أنه مسلم حيث أنه يصلي على سجادة - ولست أدري الجدوى من وضعه مسلما - ويتمرن عدة تمارين بدنية ليحافظ على لياقته ومن ثم يتوجه إلى زوجته الحامل والذي يترقب مولودها بشغف كبير .. 

ينتقل الحدث بعد ذلك لطائرة الهلكوتبر ويقوم الحوار مع رئيس الشرطة حول لماذا الآن يتم الهجوم ولماذا نحن بالذات .. ينزل الشرطة وينقسمون فرقا عدة لدخول البناية ويقتلون من يجدونه من المجرمين في طريقهم حتى يدخلوا تلك البيانة المكونة من 15 طابقا .. 

يقوم الجميع بمحاولة تمشيط -قتل- المجرمين في كل طابق حتى يتم إخلائها منهم ولكن رئيس المجرمين يكتشف وجودهم حيث أن لديه كاميرات معلقة في كل طابق ويتمكن من رصدهم فيأمر حرسه وجنوده بقتل الشرطة والتخلص منهم .. 

تتم عدة مواجهات بين الشرطة والمجرمين بأسلحة عدة مابين مسدسات ورشاشات بمختلف أنواعها وبأستعمال سكاكين حادة وسيوف متنوعة وحتى ضربا بالأيادي وبالأشياء التي يجدونها من أثاث وما هنالك ,, 

يتم التخلص من الكثير من الشرطة في تلك المواجهات ولكن البقية يحاولون الوصول لقائد المجرمين والتخلص منهم وفي صراعهم ذلك يجد راما أخاه مع المجرمين ويدور بينهما حوار قصير وبعدها يكتشف رئيس المجرمين أن أخ راما لم يقتل أخاه فيعذبه بعض الشيئ ويحاول التخلص منه ولكن راما يحاول مساعدة أخيه فهل ينجح في ذلك مع بقية الشرطة ...

لست أدري لماذا حصل هذا الفلم على هذا التقييم العالي حيث أنه لا يستحق تلك العلامة حيث أن الفلم لا قصة له تسترعي الأنتباه , وليس في الفلم سوى القتل والشجار بمختلف أنواعه , فكأن مخرج الفلم أراد ذلك حيث أنه يعلم العديد من الشباب ممن يحب هذا النوع من الأفلام ويحبه ويفضله على أفلام القصص الجميلة والمفيدة ..

تناقضات كثيرة في الفلم ففي أحد المشاهد وبينما كان راما مختبأ مع زميله خلف حائط يأتي أحد المجرمين ويضرب الحائط عدة ضربات حتى يتأكد من أنه لا يوجد خلفه أحد من الشرطة وبالفعل في ضربته الأخيرة يصيب راما في خده ويسيل منه الدم ولكن بعد أن ينزع المجرم سيفه يضع راما يده على السيف وحينما يسحب المجرم سيفه تنمسح كل علامات الدم ! 

وأحد المشاهد الأخرى حين يضع راما قنبلة مع قنينة غاز وتتجه النيران في جهة واحدة هي جهة الباب ! وحينما يسقط مع مجرم من أرتفاع شاهق لا يتأثر ويقوم وهو يترنح ولكن سرعان ما يشفى بعدها !

والكثير الكثير من الترهات والأمور الامعقولة ..

لمحبي ذلك النوع من القتل والشجار فقط ,,

تقييمي له 4 من 10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق