الجمعة، 4 يناير 2013

Life of Pi

Life of Pi 


8.3/10

نوع الفلم: دراما , خيال , مغامرة

قصة الفلم: يحكي الفلم قصة صبي هندي يقوم مع عائلته برحلة على متن البحر وذلك بعدما خسرت تجارتهم التي كانوا يقومون بها في بلادهم وهي حديقة الحيوان مما يضطرهم لإصطحاب حيواناتهم معهم في تلك الرحلة والسفر بأتجاه كندا ,,  ولكن وهو على متن تلك السفين يقع فيضان كبير جدا وتكون السفينة على مشارف الغرق مما يضطر الطاقم لوضعه في قارب نجاة مع ممانتعه من ذلك حيث يريد الذهاب للبحث عن والديه ولكنهم يصرون عليه وفي وهلة ما يسقط القارب بسرعة ويذهب بعيدا مع الأمواج ,, وهو في تلك الأمواج المتراطمة يكون بصحبته في القارب نمر مفترس من حديقتم فهل يستطيع التأقلم معه في ذلك القارب أم يقوم النمر بالقضاء عليه ..

بالرغم من عدم مشاهدتي لعدد من الأفلام المميزة في 2012 ‘إلا أنني على يقين بأن هذا الفلم سيظل في المقدمة أن لم يكن أفضلهم ..

الفلم جميل جدا ويسبح في خيالك ويدعك تشاهد جمال الطبيعة والحيوانات المختلفة .. فيبدأ الفلم بتصوير مشاهد جميلة عن حيوانات مختلفة وتصوير رائع يخطف الأنفاس .. يمضي الفلم ويأتي شخص إلى باي أو كما يطلق بالعربي فاي إختصارا لذلك الرمز الرياضي Φ والذي يساوي 3.14 حيث يخبره بأنه سمع بأن قصته مشوقة وأنه يريد سماعها فيخبره بأنه سوف يخبره ذلك وله مطلق التصديق فيها أو نكرانها ..

يكون باي في المدرسة حيث يدرس هناك المرحلة الإبتدائة ولكن زملائه أطلقوا عليه بدعة وقاموا بالسخرية عليه وحتى المدرسين أصبحوا يطلقونها عليه مما أصابه بالحزن والضيق ,, ينتقل لمدرسة أخرى بعد ذلك وكل ما يسأله مدرس من المدرسين عن أسمه فأنه يخبرهم بأسمه ويشرح معنى أسمه للمدرس والطلاب ,, حتى أنه قام بحساب قيمة الباي في حصة الرياضيات على 3 سبورات تقريبا وأوجد قيمتها التي عجز عنها الكثير من الناس دون خطأ واحد ..

كان باي هندوسيا بحكم والديه ولكنه بعد فترة حيث قام أخوه بتحديه أن يذهب الى الكنيسة ويشرب من الماء المقدس ,, ويذهب هناك ويلتقي براهب ويخبره عن المسيحية ويسأله الصبي ويجيبه ويعتنق المسيحية إلى جانب الهندوسية ..

بعدها بفترة يسمع صوت الأذان ويذهب هناك كذلك ويصلي ويصبح مسلما كذلك بالإضافة لتلك الديانتين .. وعندما يخبره والده كيف لك أن تعتنق 3 ديانات في آن واحد .. فيخبره بأن ذلك أمر عادي طالما أنه يصل إلى الحقيقة وإلى عبادة الله ..

بعدها وفي يوم من الأيام يحاول أن يعطي ذلك النمر الموجود عندهم بعض اللحم بيده حيث أنه يرى روح النمر في عينيه وأنه حيوان لطيف ,, 
يذهب اخوه الأكبر بسرعة ويخبر والده والذي يأتي مسرعا ويوبخه ولكن باي يخبره بأن النمر لطيف ولكن والده يقول له بأن النمر خبيث ومؤذي ويقوم بأجراء تجربه له حيث يحضر معزة ويضعها جنب القفص ويأتي النمر مسرعا ويقطعها تقطيعا ليكون ذلك درسا لباي ..

تمر الأيام والأحداث الجميلة وحينما يقررون السفر وعلى متن تلك السفينة تحدث الأهوال ويكون في قارب وحيد وبجانبه حمار وحشي ويلتحق معهم قرد ويكون معهم ضبع ,, وبعدها يكون النمر معهم أيضا ..

فكيف يواجهون ذلك المصير ..


فلم مميز ومن أفضل أفلام العام المنصرم ,, 

"بإمكانك أن تفقد كل شي ولكن لا تفقد الأمل"

تقييمي له 10 من 10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق