الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

United 93

United 93


7.7/10

نوع الفلم: تاريخي , تشويق , دراما

قصة الفلم: يسلط الفلم الضوء على أحداث 11 سبتمبر وذلك عبر التطرق إلى الطائرة يونايتد 93 والتي تم أختطافها من قبل أرهابيين كادوا يريدون بدورهم أن يفجروا أحد الأماكن في العاصمة الأمريكية واشنطن فهل تنجح مخططاتهم ..


يبدأ الفلم بداية عابرة من دون التطرق لمخططات الأرهابيين ولا لحياتهم وذلك عبر عرض قصير لتحركاتهم وبعدها ذهابهم لإستقلال أحد الرحلات ويبدأ الفلم بعد ذلك في غرفة المراقبة وذلك حين يفقد الطاقم الأتصال بأحد الطائرات مما يثير الريبة والشك في أنها عملية إرهابية وبالفعل ما هي إلا سويعات حتى تم تفجير برج التجارة العالمي بطائرة ,, وبعدها بفترة قصيرة يتم فقد الإتصال بطائرة أخرى والتي بدورها تصطدم بالبرج مرة أخرى.. 

بعدها يسلط الفلم الأحداث في الطائرة يونايتد 93 وكيفيه محاولة الإرهابيين أغتنام الفرصة لتحقيق مآربهم الفاسدة .. وبالفعل تنجح محاولتهم ويتم إختطاف الطائرة ويفقد مركز المراقبة الإتصال بالطائرة مما يلهمهم بأن الطائرة مختطفة كذلك .. 

يحاول الإرهابيين الوصول لهدفهم ولكنهم يحتاجون وقتا أكثر من اللازم حيث أن هدفهم بعيد ,, مما يدفع المسافرين لمحاولة إيجاد فرصة للنجاة وذلك عبر الهجوم على الإرهابيين حيث أن فرصتهم قد تكون أكبر من مجرد أنتظارهم الموت خوصا أن الإرهابيين لا يملكون إلا عبون ناسفة ملتفة حول خصر أحدهم ,, 

فهل تنجح محاولتهم ياترى ,, 

فلم جميل خصوصا تلك اللقطات في الطائرة وخصوصا المشهد الأخير ,, بالإضافة لشعور الشخصيات المختلفة جراء الأختطافات المختلفة خصوصا تلك التي كانت في مركز المراقبة ..

تقييمي له 7.5 من 10

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق