الخميس، 23 فبراير 2012

The Hunchback of Notre Dame

The Hunchback of Notre Dame 


6.6/10

نوع الفلم: أنيماشن, دراما

قصة الفلم: قصة أحدب نوتردام مشهورة وهذا الفلم يسلط الضوء عليها ,, حيث كان في قديم الزمان امرآة لديها طفل رضيع ويأتي الوزير ليقتل أمه ثم لما يكشف الثام عن الطفل يراه بشعا ليقرر التخلص منه ولكن من حوله نصحوه بتركه فتركه لعله ينفعه في المستقبل ,, ويحبسه في داخل الكنيسة ولا يسمح له بالخروج أبدا مهما كانت الظروف رغم أن حلم الأحدب هو الخروج من ذلك المكان ..


الفلم قدم بصورة جيدة ولكن الرسوم لم تكن جيدة ولم يتم عمل بعض أي من المحفزات في الفلم والتي تشدك إليه ..


تقييمي له 6 من 10

Hercules

Hercules


6.9/10

نوع الفلم: أنيماشن , مغامرة

قصة الفلم: تدور القصة حول آلهة الأغريق زيوس والتي أنجبت فتى أسمه هرقل والذي يسلب قوته التي تجعله آلهة وهو طفل صغير ليتوجب عليه أن يصبح بطلا حقيقيا حتى يعود لما كان عليه ..

الفلم جيد جدا وبه كم من المتعة خصوصا مع العدد الكبير من الوحوش التي تظهر لهرقل والتي تتعدد أشكالها وأحجامها .. 

تقييمي له 7 من 10



الأحد، 19 فبراير 2012

In Time

In Time



6.5/10

نوع الفلم: أكشن, خيال, تشويق

قصة الفلم: يدور الفلم حول المستقبل حين يعيش الناس لسن الخامسة وعشرين عاما ثم يعطون عاما بعدها لكي يقضوه وبإمكانهم شراء الوقت ,, ويصبح الوقت كالمال لديهم فكل معامالاتهم تتم وفق الوقت فإذا ما أراد شخص شراء كوب من القهوة فإنه يتبرع من عمره بثلاث ساعات على سبيل المثال ,, ويجد بطلنا فيها نفسه متهما بجريمة قتل لم يرتكبها وتحاول الشرطة القبض عليه فمالذي يحصل ياترى ..


قصة الفلم كانت جديدة ومبتكرة وتشدك لمتابعة الفلم والفلم بوجه عام كان جيدا ,,

تقييمي له 6.5 من 10



The Emperor's New Groove

The Emperor's New Groove


7.3/10

نوع الفلم: أنيماشن, كوميدي , مغامرة

قصة الفلم: يدور الفلم حول الإمبراطور الشاب كوزكو والذي يتم تحويله إلى لاما من قبل مساعدته الشريرة ويحاول العودة لإمبراطوريته ولكن ياترى من يقوم بمساعدته خصوصا وأنه لم يكن إمبراطورا عادلا وكان لا يفكر إلا بنفسه ,,


كم ندمت أشد الندم على أني لم أشاهد هذا الفلم الرائع من قبل حيث أنه صنع في عام 2000 وللتو فقط أشاهده ومشاهدتي له كانت نوعا من الصدفة حيث لمحته وقررت تحميله ومشاهدته ,, ولكني ذهلت من جماليته وجمالية الكوميديا فيه ,, رغم قصر الفلم إلا أنه فلم يستحق المتابعة وبشدة ..خصوصا بعض المواقف الكوميدية والتي تجعلك تقهقه من شدة تأثيرها ..

تقييمي له 8 من 10

الجمعة، 17 فبراير 2012

Puss in Boots

Puss in Boots


6.8/10

نوع الفلم: أنيماشن, كوميدي, مغامرة

قصة الفلم: يتمحور الفلم حول قصة القط بوس الذي ألتقى بشريك في الأجزاء السابقة ويدور الفلم حول بوس ذو الحذاء فقط دون ظهور لشخصية شريك ,, ويسلط الضوء على قصة القط قبل ذلك وما حصل له في مغامرة جميلة مع البذور السحرية ومع البطة التي تنتج بيضا ذهبيا..

بعد إستهلاك شخصيات شريك يعود هذا الجزء بشخصية واحدة كانت الأضواء مسلطة عليها قليلا في السابق ويسلط الجزء هذا ضوءا شاسعا عليها ويجعلنا نخوض فيها ويتبين لنا أنها شخصية رائعة ومحبوبة,, القصة كانت جميلة وخاصة مع إعادة قصة البذور السحرية والتي برغم قدمها إلا انها كانت جميلة ,, والمؤثرات الصوتية والبصرية ساعدت جدا في إضفاء لمسة رائعة على الفلم خصوصا ,, وأعجبني خصوصا تلك المشاهد والتي تنقسم الشاشة فيها إلى مربعات ,,


فلم جدير بالمتابعة وتفوق على آخر جزئين من فلم شريك ,, 
لمحبي القط ذو الحذاء ومبحي الأنيماشن بصورة عامة .. 8 من 10


الخميس، 16 فبراير 2012

Elena

Elena


7.6/10


نوع الفلم: دراما

قصة الفلم:يدور الفلم الروسي إلينا حول إلينا الزوجة وزوجها فالديمير وقد تزوجا بعد زواج أول وهما عجوزان ,, ويدور الفلم حول علاقتهما وعلاقتهما بأبنائهم من زواجهم الأول ,, حيث أن فالديمير رجل غني ولكنه يحب أبنته وإلينا تحب أبنها وتريد من زوجها أن يعطي أبنها بعضا من المال الذي يساعده في شؤون حياته ولكنه يرفض ذلك لأن أبنها رجل ويجب عليه أن يحصل على المال بتعب يده وعرق جبينه .. 

الفلم به نوع من البرود ولكن ذلك لم يعطي للفلم أي سوء ولكن القصة كانت ركيكة بعض الشيء ولم تكن بتلك القوة ,, حسنة الفلم الوحيدة هي العلاقة الوطيدة التي بينها الفلم بين أفراد العائلة .. 

تقييمي له 5 من 10

The Double

 The Double
 
 
 imdb
5.8/10
 
نوع الفلم: جريمة , غموض


قصة الفلم: يعود عضو المخابرات الأمريكية للعمل مع أحد أعضاء الشرطة الفيدرالية وذلك للتحقيق في جريمة قتل أحد السفراء وليكشفوا عن سر غموض القاتل سفيت ..


تسلسل الفلم كان بطيئا في البداية وخاليا من الحماس وكان التشويق كله في النهاية مما أدى إلى عدم فهم القصة بالشكل المطلوب والخربطة في مكنونات النهاية مما أدى إلى إعطاء صورة سيئة على الفلم ..

الفلم جيد لتمضية الفراغ أو لشخص يحب الغموض ,, 

تقييمي له 5 من 10


الاثنين، 13 فبراير 2012

Thank You for Smoking

Thank You for Smoking



7.7/10

قصة الفلم : يتكلم الفلم حول أحد الاشخاص والذي يعمل لدى شركة سجائر ويقوم بالتحدث عن شركته ويحاول إقناع الناس بشراء السجائر وفي نفس الوقت يحاول أن يكون نموذجا حسنا لولده الصغير فكيف يتمكن من ذلك ..



فلم جيد جيدا ويتكلم بصورة واقعية وبشكل رائع آليه عمل شركات التبغ في الحصول على الأموال والوسائل التي تبعوها في ذلك

تقييمي له 7 من 10


Winnie the Pooh

Winnie the Pooh


7.3/10

نوع الفلم : أنيماشن , موسيقي


قصة الفلم : يحكي الفلم قوم الأصحاب بالبحث عن ذيل الحمار الذي قد ضاع من عنده ويحكي المغامرة ومحاولة مساعدتهم له في إيجاد ذلك الذيل ..


رغم بساطة القصة وسلاستها إلا أن الفلم مدهش وقدم قيما عظيمة تتبلور في الصداقة وكيف أن الصديق يساعد صديقه وقدم لنا فلما رائعا مسليا ومليئا بالمواقف الجميلة والطريفة


ينصح بمشاهدته والإستمتاع به .. تقييمي له 7.5 من 10






The Twilight Saga: Breaking Dawn - Part 1

The Twilight Saga: Breaking Dawn - Part 1



4.7/10

نوع الفلم : رومنسي , خيال

قصة الفلم : الجزء الرابع من السلسة المشهورة والتي لاقت رواجا كثيرا لا سيما بين المراهقين ,, في هذا الجزء تتم مراسم الزواج ومن ثم يسلط الفلم حول حمل بيلا من إدوارد والمشاكل التي تحصل لها جراء ذلك الحمل ولا سيما من المسئتذبين .. 


الفلم أسوء جزء من بين الأجزاء هو والذي كان قبله ,, وأفضلهم كان الجزء الأول فنصيحتي للراغبين بمشاهدته هو مشاهده الجزء الأول فقط وترك البقية ..

تقيمي له 3 من 10

Ghost Rider

Ghost Rider


5.2/10

نوع الفلم : أكشن , خيال


قصة الفلم : يقوم بطل الفلم وهو شخص يجيد أستعمال الدراجة النارية بإعطاء روحه للشيطان والذي بدوره يعطيه طاقة هائلة ومن ثم يحاول البطل التغلب على أحد الشياطين وهزيمته ..



قصة الفلم لم تكن بتلك الجودة والمؤثرات كذلك حيث يوجد بها خلل كبير ولا تشدك كثيرا للفلم ,, الممثلين لم يكن بهم ماهو أي جدير بالإشادة رغم وجود نيكولاس كايج ,, 

جيد فقط ..

5 من 10




The Big Year

The Big Year


5.9/10

نوع الفلم : كوميدي

قصة الفلم : يحكي الفلم ولع أحد الاشخاص بمشاهدة الطيور وقد حقق رقما قياسيا في رؤية الطيور حيث فاق ماشاهده ال 700 طائر ,, ومن ثم في العام الذي يليه يقوم عدد من الأشخاص بمحاولة تحطيم هذا الرقم ولكنه يشارك معهم على أمل أن يحافظ على رتبته في المركز الأول لأكثر مشاهد للطيور في العالم ..

الفلم جيدا نوعا ما وقصته جديدة ولكن الأحداث لم تكن بتلك الدرجة من الحماس خصوصا مع وجود 3 من النجوم والذي كان من المفترض أن يتم إستغلالهم أشد الإستغلال .. بالإضافة أنه كان من الأجدر التركيز على بعض الطيور والتي قلت كثيرا في الفلم خصوصا أن الفلم يتكلم عنهم ,,

عموما الفلم مسلي وللمشاهدة لمرة واحد فقط ,,

تقييمي له 5 من 10

الجمعة، 3 فبراير 2012

King Kong

King Kong


7.5/10

 
قصة الفلم: يحكي الفلم قصة طاقم تصوير يقوم بالسفر إلى أرض نائية وذلك للحصول على تصوير للطبيعة وهناك حيث يتوقع وجود مخلوقات غريبة ومن ضمنهم الغوريلا الضخم والذي يكون علاقة مع فتاة من الطاقم فماالذي يحصل بعد ذلك ياترى ..


فلم رشح لأربع جوائز أوسكار فاز منها بـ 3 جوائز وهي أفضل مؤثرات صوتيه وأفضل مؤثرات صوتيه وأفضل أصوات مدموجة



الفلم بمجمل عام كان مثيرا ومشوقا للمشاهدة وكان في غاية الروعة خصوصا من المخرج الرائع الذي أخرج لنا سلسلة ملك الخواتم ..

فلم لا يفوت وينصح بمشاهدته في الحال ..

تقييمي له 9 من 10



ومشاهدة سعيدة




الأربعاء، 1 فبراير 2012

Real Steel


Real Steel


قصة الفلم : يدور الفلم حول المستقبل حيث يكون عند البشر أليون يستخدمونهم للترفيه وذلك بأقامة بطولات للملاكمة يشترك فيها هؤلاء الاليون ويقام الرهان عليهم ليفوز بالرهان من ينتصر ويخسر صاحب الألي الخاسر .. ويملك أحد الأشخاص آليا يقوم باستعماله لهذا الغرض ولكن في أحد الجولات يخسر فيها ويتم تحطيم آليه شر تحطيم ليكون محبطا ويأتي أبنه إليه لتمضية بعض الوقت معه ويقوم بمساعدته للنهوض بألي جديد لتحقيق النصر فهل ينجحان في ذلك ..

قصة الفلم ليست بتلك الجودة الكثيرة ولكن الفلم كان مسلي حيث ترى شجار الأليون والذي يكون مدهشا في بعض المشاهد خاصة مشاهد الشجار ..

الفلم جيذ جدا نوعا ما وينصح بمشاهدته للصغار خصوصا لأن هذا النوع محبب لهم .. والفلم مرشح لجائزة أوسكار في أفضل مؤثرات بصرية رغم شكي بفوزه بها ..

تقييمي له 7 من 10


تورنت
ترجمة